الصفحة الأساسيةمقالات ودراسات
كيف تحمل كومبيوتر متنقل في جيبك
السبت ٢ آب (أغسطس) ٢٠٠٨
بقلم عادل سالم

من الصعب جداً حمل جهاز كومبيوتر معك أينما ذهبت. فحجمه قد يعيق تنقلك كما أنك تخشى أحياناً أن تنساه في مكان ما أو يتم سرقته منك.

نشرت مجلة بي.سي. وورلد الأميركية المتخصصة بأخبار الكومبيوتر طريقة أسهل يمكنك فيها حمل جهاز متنقل لإستخداماتك خارج البيت أو المكتب. وهذه المعلومات جيدة للقاطنين بشكل خاص في الولايات المتحدة واوروبا واستراليا حيث تنتشر أجهزة الكومبيوتر في كل مكان بما في ذلك المكتبات العامة ومواقف سيارات النقل العام ومحطات القطارات وما شابه. وربما لن يكون عملياً في الدول العربية إلا لدى بعض العاملين في مكاتب يسمح لهم فيها استخدام أجهزة الكومبيوتر المرتبطة بشبكة إنترنت.

طريقة العمل

١- إحمل معك قرص فلاش متنقل تكون سرعته كبيرة ويفضل أن لا تقل سرعة نقل بياناته عن ١٥ ميغابت في الثانية (حوالي ١.٩ ميغابايت في الثانية) أو أكثر.

٢- ضع هذا القرص في منفذ يو.اس.بي في الجهاز.

٣- قم بتحميل تطبيق خاص إسمه «بورتابل أبس» (PortableApps Suite Standard) من موقع بي.سي. وورلد.

٤- ستظهر لك شاشة صغيرة تطلب منك تحديد مكان حفظ الملفات التي ستقوم بتحميلها وعليك إختيار القرص المتنقل الذي وصلته بالكومبيوتر في الخطوة ١.

٥- إنتظر حتى ينتهي التحميل واذهب الى الى ألقرص ألمتنقل حيث يوجد الآن أيقونة إسمها StartPortableApps فانقر عليها.

٦- يمكنك إصافة برامج مثل اوبن اوفيس او متصفح وبرنامج بريد الكتروني او برامج أخرى حسب حاجاتك وذلك بالضغط على زر الخيارات (Options). لكن تأكد قبل أن تضيف هذه البرامج من سعة قرص فلاش.

٧- الآن بعد أن أضفت ما تريده من برامج يمكنك حمل هذا القرص الصغير في جيبك أينما ذهبت لتستخدمه في أي جهاز كومبيوتر موجود في أي مكان تقصده. وبعد أن تنتهي من عملك تأكد دائماً من حفظ ملفاتك في القرص المتنقل وليس في جهاز الكومبيوتر المتصل به.

وفي النهاية لا تنسى أبداً إنشاء نسخات إحتياطية من ملفاتك على القرص الثابت في جهازك الشخصي في المنزل أو ألمكتب.

إن شعرت بالفائدة من هذا الموضوع أرسله الى أصدقائك.


تعقيبك على الموضوع
في هذا القسم أيضاً