عيد يجلله المجازر والسواد
الثلاثاء ١٥ نيسان (أبريل) ٢٠٢٥
بقلم
عادل سالم
| عيد يظلله المجازر، والسواد |
|
من صمت أمتنا اللصوص تمادوا |
| والعُربُ رغم جراحهم، وهوانهم |
|
بدل التوحد في الكفاح تعادوا |
| والنار تأكل غزة، وبلادنا |
|
في محنة، والصامتون جماد |
| يا ويح أمة خالد ومحمد |
|
فيها يعشعش من أسى أحقاد |
| يا أمة فيها العدالة أُفسدت |
|
والفاسدون بعهرهم أسياد |
| أين الزمان زمان أجداد لنا |
|
ببسالة، وعدالة قد سادوا؟ |
| أين الذين تحدثت أشعارهم |
|
عن عزة فيها الكرامة زاد |
| هل أمة المليار ماتت كلها؟ |
|
أم أنهم ذل الهوان اعتادوا؟ |
| يا أمة المليار ويح سباتكم |
|
ما عاد يجمعنا بكم أوتاد |
| يا أيها العيد الحزين سلامنا |
|
لأصابع تحتاجها الأزناد |
| يا أهل غزة، والدموع تلومني |
|
بعد المجازر ماتت الأعياد |
https://www.youtube.com/watch?v=k7uE1nWwMFg